********* للمزيد من الأخبار السياسية، الرياضية أو للترفيه إشترك بصفحاتنا على الفايسبوك *********

lundi 19 décembre 2011

سيف الاسلام القذافى برئ من تهمة قتل الثوار والمحكمة الجنائية تفرج عنه لظروفه الصحية






طرابلس – ليبيا: تناولت الصحف أخبار بأن سيف الإسلام القذافى قدم لمحكمة جنائية محلية بمدينة الزنتان فى أكثر من جلسه وفى الجلسة الأخيرة نهاية الأسبوع الماضي برأته المحكمة الجنائية المحلية من تهمة القتل والتحريض على القتل لعدم وجود الأدلة الكافية بما يخص سكان مدينة الزنتان وان المحكمة أمرت بالإفراج عنه فور لتدهور حالته الصحية .
وقال
اسعد ابو قيلة كاتب وصحفي ليبي ان انتشار الغرغرينا بأصبعين من أصابه اليد اليمني لسيف الإسلام القذافى جعلت حالته خطرة جدا ويحتاج الى علاج خارج ليبيا .
يذكر أن مدينة الزنتان هى من أول المدن الليبية التي أنشأت محاكم محلية يرأسها قضاة من أعيان وأشراف قبائل الزنتان تحاكم قيادات ورموز نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافى .
الجدير بالذكر أن لطبيب الأوكراني الذي قام بفحص سيف الاسلام القذافى نجل العقيد صرح الراحل معمر القذافى بأن سيف الإسلام يحتاج الى جراحة لإزالة أنسجة إصابتها الغرغرينا في إصبعين بيده اليمني .
وعلى الرغم من تصريحات الطبيب المعالج الا ان ثوار مدينة الزنتان الذين يحتجزونة يرفضون نقله الى المستشفى خوفا على حياته .
وقال اندريه موراخوفسكي هو طبيب أوكراني يعمل في مدينة الزنتان أن الجرح يحتاج إلى بتر فهي إصابة خطيرة .
وقال أن أصبع سيف الإسلام القذافى الأوسط لا يحتاج إلى جراحة لكن الإبهام والسبابة أصيبا بتهتك شديد ويخرج منهم الصديد ويحتجان لتدخل جراحي بسرعة .
وأضاف أن التدخل الجراحي المطلوب يمكن أجراءة فى الزنتان تحت تخدير موضعي لكن المقاتلين فى البلدة يخشون أن يحاول احد قتل سيف الإسلام إذا أخذوه للمستشفى .
وقد ظهر سيف الإسلام بعد اعتقاله وهو يضع ضمادة على يده اليمني حول 3 أصابه وقال انه أصيب في غارة جوية من حلف الناتو .
وعندما بثت صورة سيف السلام القذافى وهو مصاب اعتقد الكثير ان الثوار هم من أصابه يده عقابا له على تعليقاته التلفزيونية التي ظهر فيها وهو يهدد المعارضين لمعمر القذافى ملوحا له بأصابعه

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

;